الرئيسية / مؤتمرات وندوات / رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

البحر الميت – الاردن

19-21/5/2017

شارك رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون سماحة العلامة السيد صالح الحكيم في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) والذي اقيم في منطقة البحر الميت في الاردن للفترة من 18-21/5/2017 وبمشاركة خبراء في الاقتصاد ورجال اعمال ورجال دين من مختلف انحاء العالم، واكد سماحته ومن خلال كلمة القيت في المنتدى على تفاؤله بمستقبل العراق بعد معركة التحرير، وقال إن العراقيين يشعرون أن الفوارق بين فئات المجتمع تذوب وإن عليهم جميعا أن يعملوا من أجل العراق.

” إن المشاركين في أعمال المنتدى يحملون الهم الإنساني، سواء رجال دين أم رجال أعمال، و أن الدين يمثل مجموعة من القيم.

إن هناك حاجة إلى رسم مستقبل أفضل للإنسان قائم على الموازنة بين القيم والمصالح، و مشاركة المرأة بقوة في أعمال المنتدى يؤكد أهميتها لجيل المستقبل.

اشعر بالتفائل بمستقبل العراق بعد معركة التحرير، إن العراقيين يشعرون أن الفوارق بين فئات المجتمع تذوب وإن عليهم جميعا أن يعملوا من أجل العراق.

العراقيون يعوون أهمية  فصل الدين عن السياسة، و أن إدخال الدين في السياسة رسالة خاطئة وأن للدين موقع خاص يجب أن يكون بعيدا عن “البازار السياسي”.

ودعا سماحة السيد صالح الحكيم، الذي يرأس وفدا يمثل مختلف الأديان والطوائف في العراق، إلى دولة مدنية يكون الدين فيها قلب الحياة، مشيرا إلى أن الشعب العراقي يرفع شعار “لا نريد حكومة دينية، نريد حكومة تحترم الدين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *