الأخبار
الرئيسية / الارشيف / سماحة اية الله السيد رياض الحكيم: الانتساب لأهل البيت (عليهم السلام) يزيدنا شرفاً وكرامة ويحملنا مسؤولية.

سماحة اية الله السيد رياض الحكيم: الانتساب لأهل البيت (عليهم السلام) يزيدنا شرفاً وكرامة ويحملنا مسؤولية.

15/ 7/ 2009

وأضاف سماحته نأمل من هذا الانتساب شفاعة أهل البيت (عليهم السلام) وطهارة أنفسنا ورضا الله سبحانه وتعالى, وفي نفس الوقت يحملنا هذا الانتساب مسؤولية لأن الإنسان عندما تقوم عليه الحجة يتحمل مسؤولية, والله تعالى أرسل الأنبياء والرسل (عليهم السلام) لهداية البشرية وإنقاذهم من الحيرة والضلالة قال الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم): ((يا علي لأن يهدي الله على يديك رجلاً خير لك مما طلعت عليه الشمس)).
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سماحته في ندوة ثقافية دينية أقامتها مديرية شهداء النجف الأشرف بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) على قاعة منتدى الشباب في النجف الأشرف.
كما تحدث سماحته عن سيرة ومواقف الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) والأيام العصيبة التي قضاها في السجن وعن الصبر الذي تحلى به الإمام (عليه السلام) طوال فترة حياته.
ومن الجدير بالذكر ان اسرة ال الحكيم هذه الاسرة الدينية العريقة في النجف الاشرف قد قدمت العشرات من الضحايا بين شهيد ومعتقل على يد النظام البعثي البائد وعلى راسهم سماحة السيد رياض ووالده السيد المرجع واخوته فقد اعتقلوا في السجون قرابة التسع سنوات
وفي نهاية الكلمة تطرق سماحته إلى جملة من الوصايا التي أوصى بها الإمام (عليه السلام) للبشرية كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *