الأخبار
الرئيسية / ضيوف المركز / مركزالحكمة للحوار والتعاون يستقبل وزير افغاني سابق.

مركزالحكمة للحوار والتعاون يستقبل وزير افغاني سابق.

 

النجف الاشرف 4-5/8/2015

استقبل مركز الحكمة للحوار والتعاون رئيس حزب (حركة اسلامي افغاني )  السيد محمد هادي هادي في النجف الاشرف الذي شغل مناصب عدة منها  وزير الزراعة والشهداء والتخطيط المدني, وقد كان في استقباله سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم نجل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم ومدير مؤسسة الشهداء في النجف الاشرف الاستاذ كاظم جاسم الحسناوي.

وقد نظم مجموعة من اللقاءات بدءاً من زيارة مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم إذ تطرق للحديث عن وضع الشيعة في افغانستان واهم الصعوبات التي تواجههم فيما استمع الى توجيهات و توصيات السيد المرجع, من جانبه قال السيد هادي ” ان الطائفة الشيعية في افغانستان تشهد لمرجعية اية الله الحكيم والذي هو امتداد لمرجعية زعيم الطائفة السيد محسن الحكيم (قدس سره )”.

وفي اليوم التالي تم زيارة مؤسسة اليتيم الخيرية وأطلع على سير عمل المؤسسة ونشاطاتها وبرامجها التي تقدمها لشريحة الايتام وعوائلهم الكريمة .

وبعدها توجه الوفد الى زيارة جامعة الكوفة وكان في استقباله رئيس جامعة الكوفة الدكتور عقيل عبد ياسين الكوفي وعميد كلية الفقه الدكتور وليد فرج الله الاسدي ومجموعة من الاساتذة وتناول الجانبان سبل مواجهة الحرب الطائفية والتصدي لمحاولات زرع الفتنه بين مكونات الشعب .

وقد زار سماحة المرجع الديني الشيخ بشير النجفي وقد اطلعهُ على الاوضاع في افغانستان فيما استمع الى توجيهاته بخصوص الوضع والتجربة العراقية القائمة .

وقد أكد السيد محمد هادي على تجربة التعايش السلمي في افغانستان واكد ايضا على تجربة العمل السياسي والتعايش الاجتماعي بعد التغير هناك .

2

 

 

 

3

 

DSC_0100 (Copy)

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *