الأخبار
الرئيسية / زيارات / ممثل المرجع الكبير السيد الحكيم يشرح لمؤسسة كونراداناور الألمانية أسباب التطرف

ممثل المرجع الكبير السيد الحكيم يشرح لمؤسسة كونراداناور الألمانية أسباب التطرف

image021 [700_700]
المانيا : بحث ممثل سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) في لقائه بمدير قسم الشرق الأوسط والتعاون الدولي وأعضاء من مؤسسة كونراداناور في ألمانيا، أسباب العنف والإرهاب والتطرف في العراق وطرق معالجته ، وحضر اللقاء سفير العراق في ألمانيا الدكتور حسين الخطيب .
وأوضح سماحة آية الله السيد رياض الحكيم (دام عزه) خلال اللقاء ما نعرض له العراقيون الشيعة من ظلم واظطهاد لعقود من الزمن، ومازال يتعرض لنوع آخر من العنف ألا وهو الإرهاب الذي يذهب ضحيته يوميا عشرات الشيعة من خلال العمليات الانتحارية والمفخخات التي تستهدفهم يوميا .
وعزا السيد الحكيم “أسباب العنف الذي يشهده العراق إلى عوامل كثيرة ومنها ما يعود إلى سياسة نظام البعث المقبور الذي أسس قاعدة للتطرف بتسليط الأقلية على الأكثرية وما خلفه النظام الإجرامي من عمليات الإبادة الجماعية ، والعامل الآخر هو خارجي وذلك لتضارب مصالح دول أقليمية لا تريد للعراق الاستقرار والسلام “.
وقد أعرب السيد توماس برنكر عن أسفه لما فعله نظام المجرم صدام بشيعة العراق، مثمنا زيارة ممثل المرجع الحكيم من اجل زيادة التواصل والذي يحتاج إلى عقد جلسات حوار أكثر في القريب العاجل في العراق.
والجدير ذكره ان اللقاء نظمه مركز الحكمة للحوار والتعاون في النجف الاشرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *