الأخبار
الرئيسية / مؤتمرات وندوات / مركز الحكمة للحوار والتعاون يعقد ندوة حوارية بعنوان ” بناء السلام في العراق الواقع والتحديات “

مركز الحكمة للحوار والتعاون يعقد ندوة حوارية بعنوان ” بناء السلام في العراق الواقع والتحديات “

النجف الاشرف 17/1/2016

بالتعاون مع معهد بحث السلام النرويجي ومركز دراسات الإسلام والشرق الأوسط في واشنطن يقيم مركز الحكمة للحوار والتعاون ندوة حوارية بمشاركة نخب منوعة دينية وأكاديمية وسياسية واجتماعية على قاعة مؤسسة الحكمة في النجف الاشرف.

وقد تضمنت الندوة تقديماً للشخصيات المشاركة عرضا تضمن تجاربهم في بناء السلام في بعض بلدان العالم، تلتها مداخلات منوعة للحضور تضمنت تاريخ التعايش في العراق والتراث الذي يمتلكه العراقيون وشيعة آهل البيت عليهم السلام، إضافة الى عرض المعوقات التي حالت دون ذلك، واستوعبت الملاحظات بعض الرؤى التي يمكن ان تشارك في خلق السلام ما بعد مرحلة عصابات داعش الإرهابية.

وقال سماحة السيد صالح الحكيم رئيس المركز : ياتي هذا اللقاء بعد سلسلة من اللقاءات مع الاخوة النرويجين والدكتور الايرواني رئيس مركز دراسات الإسلام للتداول في عملية بناء السلام في العراق من خلال عقد ندوات دعونا فيها ممثلين علماء عن مكونات الشعب العراقي كانت الاولى قبل ثلاث سنوات. وياتي هذا اللقاء الرابع ليعطي انطباعا خاصا عن النجف الاشرف ودورها في التعايش السلمي”.

كما عبر سماحته عن سعي المركز لبناء علاقات مع شخصيات فكرية وعلمية ومؤسسات مختصة من اجل بناء علاقات طيبة مع الاخرين والتواصل معهم للوصول الى المشتركات الانسانية التي يمكن ان تكون مصدر وحدة وتعايش بين ابناء البشر،

وفيما يذكر ان زيارة المؤسستين للعراق جاءتا بناءا على دعوة مركز الحكمة للحوار والتعاون وقد نظم لهما برنامجاً تضمن عدة ندوات وزيارة مراكز علمية ومؤسسات ثقافية وشخصيات مهمة من أبرزها زيارة مرقد الإمام علي عليه السلام وزيارة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).

 

6666

1119

22221

222

333
5555

 

10111

13333

16666

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *