الأخبار
الرئيسية / مؤتمرات وندوات / آية الله السيد رياض الحكيم يزور جامعة ذي قار ويلقي محاضرة حول الحوار وأهميته

آية الله السيد رياض الحكيم يزور جامعة ذي قار ويلقي محاضرة حول الحوار وأهميته

سيد رياض في جامعة ذي قارزار سماحة آية الله السيد رياض الحكيم المشرف العام لمركز الحكمة للحوار والتعاون جامعة ذي قار، وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور رياض جبر شنته ومجموعة من الأساتذة، إذ استعرض رئيس الجامعة لسماحته وضع الجامعة وعدد الكليات والطلاب، والحاجات الفعلية التي يمكن ان تطور من الاداء والقدرة على استيعاب الطلبة لاسيما ابناء المحافظة بالدرجة الاولى، إذ بين ان هناك حاجة رئيسية لاكمال الكليات في المدينة الجامعية التي توقفت بعد الازمة الاقتصادية.
وقد اكد سماحته على اهمية اشراك اهل الخير من ابناء المحافظة لتمويل الجامعة، وإن هذا التعاون لا يقل اهمية عن كثير من افعال الخير، وربما له الاولوية من بين الحاجات الخيرية الاخرى, وبين سماحته استعداده للتعاون في خلق هذا الجو وما يساعد في ذلك.
بعد ذلك توجه سماحته الى زيارة كلية التربية والعلوم الانسانية ليلقي محاضرة بعنوان ” الحوار والانفتاح على العالم الاهمية والنتائج ” إذ تحدث سماحته على تجربته في الحوار ومشروع انشاء مركز الحكمة للحوار والتعاون في النجف الاشرف واسهامه في فتح علاقات دولية واسعة، اذ تحدث سماحة السيد في عدة محاور منها: اهمية الحوار، واهدافه، مبرراته، اسسه، افاته، ضرورته، وبعض النتائج المتحققة. انتهت المحاضرة بمجموعة من المناقشات من قبل الاساتذة والطلبة الحضور، بعد ذلك توجه السيد للقاء بنخبة من الاساتذة في عمادة الكلية.
وقد ابدى الحضور اعجابهم بالمحاضرة واستعدادهم للتعاون الجاد في المشاركة بالمشاريع الحوارية واستقبال الضيوف الاجانب للتعريف بهذه المدينة العريقة وارثها الديني والحضاري.

ضض

12

10

9

8

3

4

5

6

7

2

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *